الحراك السياسي

05:53 مساءً EET

الاربعاء.. وزير الخارجية يصل إلى “برلين”

فى زيارة هامة ..يصل وزير الخارجية “سامح شكري” – برلين وتستغرق الزيارة أربعة أيام يلتقي خلالها بعدد من كبار المسئولين الألمان من بينهم وزير الخارجية فرنك فالتر شتاينماير. وتكتسب الزيارة أهميتها كونها الأولى بعد انعقاد جلسات البرلمان المصري الجديد.

 
ومن المقرر أن يعقد الوزير اجتماعا صباح غد الخميس مع وزير النقل الألماني، بالإضافة إلى لقاء عمل مع نخبة من الإعلاميين الألمان بحضور رئيس شركة سيمنز “جو كيزر” .
 
 
ويجتمع شكري خلال الزيارة مع نائب المستشارة ووزير الاقتصاد زيجمار جابرييل، وزير الداخلية توماس دي مازيير، ووزير التعاون الاقتصادي جيرد مولر، و كريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي.
 
 
كما يعقد الوزير اجتماعا مع زعيم الأغلبية البرلمانية بالبرلمان الألماني (البوندستاج) فولكر كاودر وعدد من المسئولين وممثلي الكتل السياسية بالبرلمان، بالإضافة إلى ممثلي مجتمع الأعمال الألماني ورؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الألمانية الكبري ومؤسسة كوربر البحثية الألمانية حيث يتناول الأوضاع في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
 
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الزيارة تأتي للبناء على الزخم الذى اكتسبته العلاقات المصرية الألمانية في أعقاب الزيارة الناجحة والهامة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى برلين في شهر يونيو الماضي.
 
 
وتتركز مباحثات شكري مع المسئولين الألمان على سبل دفع العلاقات المصرية الألمانية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، والموقف المصري من القضايا الإقليمية الملحة، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، ومستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك الموقف المصري من ظاهرة الإرهاب الدولي وما تبذله مصر من مجهودات حثيثة في هذا الصدد لمحاربة التنظيمات الإرهابية ومجابهة الأفكار المتطرفة من خلال نشر ثقافة التسامح والاعتدال عبر المنابر الدينية المستنيرة وعلى رأسها الأزهر الشريف.