عرب وعالم

07:22 مساءً EET

بسبب انخفاض دراجات الحرارة..”السعودية” تعلق الدراسة غدا

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة، غدا الخميس، في جميع مدارس المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية، سطام السلطاني، أن تعليق الدراسة، جاء نظرا للحالة المناخية التي تمر بها المنطقة وتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة.

وأكد أن القيادات التعليمية تابعت الحالة الجوية مع جهات الاختصاص، وتحذير مديرية الدفاع المدني بالمنطقة حول انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، والرياح السطحية، وتساقط الثلوج على المنطقة، وذلك حرصا على سلامة الطلاب والطالبات.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية توقعت في تقريرها عن حالة الطقس أن تشهد مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية للمملكة انخفاضا حادا في درجات الحرارة ليلا مع فرصة لتساقط الثلوج.

وفي تبوك نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة حقل، خطة تساقط الثلوج وذلك بعد تنبيه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات محافظة حقل، مصحوبة بموجة شديدة البرودة تنخفض معها درجات الحرارة إلى أقل من الصفر، وتستمر حتى السبت القادم.

وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، أن آليات الدفاع المدني تمركزت في ثلاث مواقع بمدخل جبل اللوز ومركز الزيتة ومركز علقان، بالإضافة إلى تسيير دوريات في مناطق تساقط الثلوج وذلك لتقديم خدماتها لقاطني تلك المناطق والمتنزهين.

وأهاب العقيد العنزي بالمتنزهين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تجمعات المياه أثناء ذوبان الثلوج.

التعليقات