عرب وعالم

12:07 مساءً EET

الرئيس الأرجنتيني يبحث مع عبدالله بن زايد تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس جمهورية الأرجنتين ماوريسيو ماكري سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات، تعزيز العلاقات بين البلدين.

استقبل رئيس جمهورية الأرجنتين ماوريسيو ماكري في العاصمة بوينس آيرس، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الذي يزور الأرجنتين حالياً.

ونقل سموه، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى ماوريسيو ماكري، وحرص سموه على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته لجمهورية الأرجنتين وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ووسائل تعزيزها، خصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبلت نائبة الرئيس الأرجنتيني غابرييلا ماشيتي، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونائبة الرئيس الأرجنتيني، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات والأرجنتين في مختلف المجالات، بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات القائمة بين البلدين، وأعرب عن أمله في أن تسهم زيارته للأرجنتين في فتح آفاق أرحب وأوسع للتعاون المشترك.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس، وزيرة خارجية جمهورية الأرجنتين سوازنا مالكورا.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والأرجنتين وسبل تعزيزها وتطويرها،بجانب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وشهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزيرة الخارجية الأرجنتينية التوقيع على مذكرة تفاهم حول إنشاء مجالس أعمال مشتركة بين الإمارات والأرجنتين، واتفاقية القرض والضمان لمشروع نيهافي للطاقة الكهرومائية.

التعليقات