عرب وعالم

01:10 مساءً EET

وزير الإعلام الكويتي: بلادنا تؤمن بأهمية دور الفنون والثقافة في بناء الفكر المستنير

كلمة للشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، في افتتاح الدورة السابعة لملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية.

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن الكويت تؤمن بأهمية دور الفنون والثقافة في بناء الفكر المستنير القادر على البناء والتنمية والتقدم لخير الأوطان والشعوب.

جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود ألقاها مساء الأحد في افتتاح الدورة السابعة لملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ويستمر حتى ال14 من فبراير الجاري.

وقال الشيخ سلمان الحمود إن الملتقى يأتي ضمن أنشطة وفعاليات اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2016 وهو يحتوي اعمالا فنية اسلامية تبعث برسالة حضارية من الفنان التشكيلي المسلم الى العالم أجمع بأن الفنون الإسلامية انتجت مصادر للجمال الراقي الذي ألقى بظلاله الإبداعية على كافة المظاهر الحياتية.

وبين أن تك الأعمال وما تتميز به من حكمة وعبقرية وبراعة الموهبة الانسانية تمثل الوجه المشرق لوسطية وسماحة الدين الحنيف ورؤيته الجمالية على امتداد الحضارة الإسلامية من الصين شرقا وحتى الأندلس غربا.

واشار إلى أن الملتقى يشتمل على معرض إبداعي يضم مقتنيات فنية وورش عمل يقدمها حرفيون بارعون يطوعون المعادن لابتكارات الفن بالاضافة الى ورش لتدريب النشئ يقدمها مدرسو التربية الفنية في وزارة التربية.

وذكر ان هذه الانشطة تؤكد الرسالة الثقافية الهامة التي يحملها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لرفع الوعي بالفنون الإسلامية وتعزيز روح الانتماء والولاء لدى الناشئة والشباب بثقافة وفنون والحضارة الإسلامية.

التعليقات