عرب وعالم

04:40 مساءً EET

تعرف على اصغر وزيرة في حكومة الامارات الجديدة

تم تعيين “دبي بالهول” وزيرة دولة للشباب، ضمن مجلس شباب الإمارات، الذي أعلن عن إنشائه ضمن التغييرات الهيكلية،التي تشهدها الحكومة الإماراتية.

 

تعرف على  اصغر وزيرة في الحكومة الاماراتية :،”من هي دبي أبو الهول” ؟

هي كاتبة و مصورة و فنانة و رسامة و مبدعة، و هي مصدر إلهام للشباب من جيلها . لم تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة عندما بدأت كتابة روايتها الأولى من الخيال العلمي بعنوان “غالاغوليا”. هي الآن في سباق مع الزمن لتحقيق أحلامها. تبلغ من العمر ٢٢ وقد سميت على اسم دبي، لتكون جميلة و مميزة مثل هذه المدينة، فقد تميزت دبي بموهبتها التي أتاحت لها أن تحقق بعضا من أحلامها. هي طالبة في مدرسة “المواكب” بدبي . ترعرعت في مدينة دبي بين أفراد أسرتها وخوتها الأربعة كلٌ يبدعُ في مجاله، ومنذ الصغر حصلت دبي على الدعم من والديها لتحقق طموحاتها ولتصل إلى أحلامها. برغم من أن حلم دبي واضح وضوح الشمس، إلا أن التعليم لا يزال قضية مهمة تحرص على إنجازها بتفوق.

هي أصغر روائية تشارك في مهرجان “طيران الإمارات” للآداب عام 2012. حيث قامت من خلاله بعرض كتابها من الخيال العلمي ” غالاغوليا” التي تدور أحداثه في قلب الإمارات.

لقد بدأت دبي بكتابة هذه القصة المثيرة باللغة الإنجليزية، و هي في الحادية عشرة من عمرها
في 2009 حصلت دبي على لقب أصغر متحدثة في “تد إكس دبي” حيث قامت بالتحدث عن تجربتها و عن إنجازاتها، و هي لم تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة. لقد تساءل الجمهور والحضور عن سبب تواجد دبي على هذا المسرح ، فهي لا تزال طفلة، فما هو الشيء الذي أنجزته. لكن دبي أثبتت في خطابها أمام قاعة ممتلئة بالناس، و أمام العالم، أن السنين ليست إلا مجرد أرقام. وإذا نظرنا إلي مر السنين نظرة منطقية سنلاحظ أن العمر مجرد عدد معين من سنوات مرت، و لكن العمر الحقيقي يتحدد بما يحققه الإنسان على كوكب الأرض.

لقد حازت دبي أبو الهول على جائزة تقديرية من “مهرجان الخليج السينمائي” كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان “علي و ميرا“الذي يتناول مغامرات هاتين الشخصيتين في الصحراء. لقد استوحت دبي فكرة الفيلم القصير من الواقع و الخيال و البيئة الطبيعية في دولة الإمارات. على الرغم من قصر الفيلم، إلا أنه حاز على اهتمام العديد من المخرجين و المبدعين في الساحة الفنية ، لأن خلف هذه المادة البسيطة طفلة لا تتعدى 11 سنة.

أشارت دبي إلى أن مفتاح النجاح هو أن تكوني مؤمنة وعلى يقين بما تريدين إنجازه، و ما تريدين أن تحققيه في هذا العالم، فالشهادة العلمية ما هي إلا بداية للنجاح. و أن العمر ما هو إلا “رقم لا يدل على متى يكون بإمكانك البدء بتحقيق أحلامك

التعليقات