مصر الكبرى

05:55 مساءً EET

“تفاصيل جديدة” تكشف أسباب إقالة “محافظ الشرقية” السابق

قال محافظ الشرقية خالد سعيد إنه أنهى تعاقد 5 مستشارين كانوا يعملون بديوان عام المحافظة ويتقاضون أموالاً طائلة كانت تمثل إهداراً للمال العام بالإضافة إلى تقليص عدد الموظفين باللجان وعدم وضع الموظف بأكثر من لجنتين، وذلك منذ قدومه للمحافظة، الأمر الذى قد يفسر أسباب الاطاحة بسلفه الدكتور رضا عبد السلام – محافظ الشرقية السابق-.

جاء ذلك خلال حضوره ندوة عن مكافحة الفساد لممثلي وزارة المالية بحضور جميلة عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية وهدى حسين رئيس الإدارة المركزية لشئون القطاع والمحاسب محمود محمد حسن شاهين رئيس الإدارة المركزية للمديرية المالية بالشرقية ومندوبي المالية بجميع الهيئات والمصالح والمديريات داخل المحافظة وذلك بقاعة قصر الثقافة بمدينة الزقازيق.

وأضاف المحافظ أن هناك قطاعات من الدولة لا تعمل إلا لصالحها فقط مشيراً إلى أن هناك مشروعات مثل المرفق الداخلي، والصناعات النمطية، والمصري الإيطالي، تحقق خسائر كل شهر وليس من المعقول أن يطلب العاملين بهذه المشروعات حوافز وزيادة مرتبات.

وقال المحافظ إن الشرقية تحتاج إلى ميزانية دولة، وكانت مهمله طيلة الفترة السابقة وما بها من مشاكل لا نستطيع حلها دفعة واحدة مما يتطلب العمل على مراحل لتصحيح المسار والتصدي للفساد المحلي الذي شمل جميع أرجاء المحافظة مطالباً بتطبيق العدالة على الجميع وإعطاء كل ذي حق حقه.

وحذر المحافظ خلال الندوه الفاسدين أنه لن يسمح بالتهاون في العمل وسيطبق القانون على الجميع، وطالب المحافظ مندوبي المالية في حالة اكتشاف أي مخالفة يقوم بالإبلاغ عنها فوراً للتعامل معها وحماية المال العام.

وطالب مندوبي المالية خلال الندوة بتفعيل دورهم الرقابي للتصدي لكافة أشكال الفساد والمفسدين بمختلف القطاعات الحكومية وتوفير الحماية لهم نظراً لما يتعرضون له من إهانات وضغوط أثناء تأديتهم لرسالتهم في الحفاظ على المال العام.

التعليقات