محليات

03:06 مساءً EET

وزير التعليم يرفض التراجع عن قرار إلغاء مكافأة الامتحانات

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلالي الشربيني” أنه لاتراجع عن قرار الغاء مكافأة الامتحانات، وأنها كانت تصرف لجميع العاملين بالوزارة بدون وجه حق وتكلف الدولة مليارات الجنيهات سنوياً.

وذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري المديريات التعليمية ووكلاء الوزارة أمس، الثلاثاء، بمقر الوزارة.

وعندما اعترض بعض مديري المديريات التعليمية على القرار، مؤكدين أنه سوف يسبب أزمة كبرى بالمنظومة التعليمية وخاصة أعمال امتحانات الثانوية العامة والتي اقتربت وجاري الاستعدادات لها بأعمال الكنترول.

رفض الوزير التراجع عن القرار مؤكداً بأن القرار صدر بالفعل منذ أيام وجاري تطبيقه بعد التنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات بوقف صرف مكافأة الامتحانات لجميع العاملين بالوزارة.

وأضاف الوزير: مكافأة الامتحانات مجرد منحة استثنائية من الوزير وليست حقاً مكتسباً كما يعتقد البعض، وكانت تصرف للجميع سواء اداريين أو فنيين وحتى السائقين، وفئات أخرى كثيرة لاعلاقة لها بـ “أعمال الامتحانات” والتي هي واجب أساسي مكلف به فئات معينة كجزء من عملها وليس عملاً اضافياً بأجر اضافي.

وأشار الوزير إلى أن الظروف الاقتصادية الآن تجبر الجميع على التقشف وتوفير النفقات حتى تمر مصر المحنة الاقتصادية الحالية بسلام، وحتى تتحقق التنمية بعهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وتنهض مصر، حينها سوف يعم الرخاء على الجميع.

التعليقات