الحراك السياسي

05:37 مساءً EET

الرئيس السيسي يكشف حقيقة زيادة أسعار المواد الغذائية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لن يكون هناك أية زيادة في أسعار المواد الغذائية على الرغم من الارتفاع الذي شهده سعر الدولار مؤخرا، مشددا على ضرورة أن تزيد القوات المسلحة من منافذ توزيع السلع الثابتة والمتحركة لتوفير الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن والمواد الغذائية الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل مهما ارتفع سعر الدولار.

كما شدد الرئيس السيسي – في تصريحات عقب حضوره المناورة التعبوية للقوات البحرية (ذات الصواري) – على ضرورة أن تنتهي القوات المسلحة من بناء 400 ألف وحدة سكنية بحلول إبريل 2017، بعد انتهاء كل الإجراءات لتسليم الأراضي المخصصة لها في أبريل 2016.

وأكد الرئيس اهتمام الدولة بحل مشكلة المناطق العشوائية لا سيما المناطق الخمس أو الست الأكثر خطورة على ساكنيها، وقال إنه سيتم توفير كل الخدمات والمرافق لسكانها.

وأوضح الرئيس السيسي أن مناورة (ذات الصواري) تعكس جانبا من جهد كبير تبذله القوات المسلحة والقوات البحرية للحفاظ على الكفاءة القتالية للجنود، ورفع قدراتهم في مجال الاستعداد القتالي، وقال: إن هذه المناورة التعبوية تهدف في نفس الوقت إلى إظهار جاهزية القوات المسلحة في المرحلة الحالية الحافلة بالتحديات الجسام.

وأضاف أن كثيرا من الناس لا يعرفون قوة وقدرات الجيش المصري، ولذلك فنحن بحاجة إلى أن نطلعهم من خلال هذه المناورات على ما يتمتع به الجيش المصري من قوة .

وأشار الرئيس إلى أن هذه المناورة تبعث برسالة مفادها أن الدولة المصرية قوية بلا عدوان على أحد، وقادرة على الحفاظ على أراضيها وعلى سلامة شعبها ومصالحها بالروح والقدرة القتالية العالية، موضحا أن هذه المناورة تحمل رسالة ذات شقين، الأول موجه إلى أنفسنا بأننا قادرون على الحفاظ على بلادنا، والثاني موجه للآخرين بأننا سنحافظ على بلدنا وقادرون على حمايته بشكل جيد .

ووجه الرئيس كلامه إلى قادة القوات المسلحة مطالبا إياهم بمواصلة العمل وبذل مزيد من الجهد تجاه القطاع المدني، وقال نحن نعلم حجم التحديات وصعوبة وطول المشوار لكي نخفف معاناة الشعب الذي عانى الكثير ولم يعد يتحمل مزيدا من الأعباء .

وآضاف أن القوات المسلحة مسئولة أمام الله وأمامي وأمام المصريين عن دعم الدولة المصرية ، واصفا القوات المسلحة بأنها دعم وسند الدولة على جميع الجبهات وستظل كذلك طوال فترة مسئوليته عن الدولة المصرية ، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن القوات المسلحة تحارب الإرهاب وتؤمن الحدود وتتمتع بالمهنية في القتال، إلا أنها في نفس الوقت تقوم بدور كبير ومهم في مسيرة التنمية، مؤكدا أن جميع قادتها متفقون على ذلك.

وتابع الرئيس السيسي قائلا: إن كل قائد ومدير إدارة مسئول أمام الله وأمامي عن تخفيف معاناة المواطنين.

وواصل الرئيس حديثه لقادة القوات المسلحة قائلا: هذه ليست أوامر ولكن هذه دولة تقوم ولابد من العمل بإخلاص وأمانة وشرف للارتقاء ببلدنا، ويجب أن (نخلي بالنا من مصر).

وأشار الرئيس السيسي – في ختام تصريحاته – إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد مزيدا من التدريبات المشتركة بين مختلف أفرع القوات المسلحة.

التعليقات