عرب وعالم

12:26 مساءً EET

الشيخ سلمان الحمود :ربيع الشعر العربى يعبر عن أملنا بمستقبل خال من الإرهاب‎

أكد الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، وزير الإعلام الكويتى ووزير الدولة لشئون الشباب رئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب أن الكويت باتت موقعا للتنوير والاشعاع الثقافى والفكرى وقبلة للشعر والأدب.

وقال الحمود فى كلمة ألقاها أمس نيابة عن الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتى، خلال افتتاح الموسم التاسع لمهرجان “ربيع الشعر العربى” الذى تقيمه مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعرى، إن المهرجان يؤكد أهمية دور الكويت الريادى حضاريا وثقافيا وإنسانيا فى ظل رعاية ودعم القيادة السياسية العليا، إيمانا بأهمية الكلمة والأدب سواء كان شعرا أم نثرا فى تنوير الفكر وملامسة الوجدان العقلى لكل ما يخدم الإنسانية ويثرى عطاءها تطورا وتقدما.

وأوضح أن ربيع الشعر العربى “يعبر عن أمل الأمة العربية بمستقبل مشرق وآمن خال من فكر الكراهية والغلو والتطرف والإرهاب”.

وأكد الشيخ سلمان الحمود أن للشعر العربى دور بارز فى الحياة الأدبية والفكرية والسياسية الكويتية منذ نشأة الدولة، مشيرا إلى أنه تطور معها بكافة أشكاله وقوالبه ومفرداته وصوره حيث عايش محطاتها التاريخية وعبر عنها أصدق تعبير بصور شعرية خالدة، لافتا إلى أن شعراء الكويت لم ينفصلوا يوما عن هموم وآمال وطموحات أمتهم العربية والإسلامية، وهو ما يؤكد العمق الثقافى والحضارى الكويتى من حيث مسئولية مضمون الكلمة والأسلوب التعبيرى على مر العصور.

وقال إن “الخريطة الثقافية الكويتية التى يشرف عليها المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب بمختلف أنشطته وفعالياته على مدار العام تزخر بالعديد من الأمسيات والمناسبات الشعرية التى تستقطب العديد من شعراء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج العربى”.

وأشار وزير الإعلام الكويتى إلى أن “تلك الأمسيات والمناسبات تلقى حضورا وتذوقا شعبيا كبيرين تؤكد قوة الشاعرية الفطرية الكويتية ونبل مقاصدها بعبورها الحدود مساهمة فى نشر قيم المحبة والتسامح والسلام”، معربا عن سعادته لوجوده فى هذا المهرجان بين عدد من “قامات الشعر العربى”.

التعليقات