الحراك السياسي

11:56 صباحًا EET

خادم الحرمين في زيارة تاريخية للقاهرة

يصل الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، اليوم الخميس، القاهرة، ليبدأ زيارة إلى مصر تستغرق 5 أيام، هى الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم، والتى لم يسبقها إلا مشاركته فى القمة العربية بشرم الشيخ ٢٠١٥.
ومن المقرر أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسى فى استقبال العاهل السعودى، على أن يتم إجراء مراسم الاستقبال الرسمية، واستعراض حرس الشرف، ثم يعقد الزعيمان جلسة مباحثات ثنائية، تعقبها جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين.
من جانبه، قال متحدث رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن مصر لن تنسى للعاهل السعودى مواقفه المُقدّرة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، وتشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادةً وحكومةً وشعباً، لاسيما أنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشتركٍ ومصيرٍ واحد.
وأوضح أنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين فى مواجهة ما يتعرض له الأمن القومى العربى والخليجى من مخاطر إقليمية وخارجية.

التعليقات