الحراك السياسي

03:11 مساءً EET

السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية جديدة

نشرت الجريدة الرسمية، 5 قرارات جمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

انشاء الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري (رقم 148 لسنة 2016) بتعديل البند الأول من المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية (رقم 430 لسنة 2004) الخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

1

تحديد مناطق الصناعية بدون مقابل للمستثمرين

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري (رقم 158 لسنة 2016) بشأن تحديد بعض المناطق الصناعية التي يجوز التصرف فيها بدون مقابل للمستثمرين، وفقا لنص المادة (74) من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار المضافة بقانون (رقم 17 لعام 2015).

ونصت المادة الرابعة من القرار الجمهوري – الذى نشرته الجريدة الرسمية – على أن يصدر مجلس الوزراء الشروط الفنية والمالية الواجب توافرها فى المستثمرين الجائز التصرف إليهم فى الأراضي الموضحة بذلك القرار بدون مقابل وما يلزم لذلك من قواعد وقرارات تنفيذية، وذلك بناء على عرض وزيري الاستثمار والتجارة والصناعة.

23

انشاء جامعة العريش

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري (رقم 147 لسنة 2016) بإنشاء جامعة العريش ومقرها مدينة العريش.

ونصت المادة الثانية من القرار – الذى نشرته الجريدة الرسمية – على إلغاء فرع جامعة السويس بالعريش الوارد بالمادة (1) تاسعا من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المشار اليها، على أن تضم الكليات التابعة لهذا الفرع الذى تم إلغاؤه إلى جامعة العريش.

4
5
تفويض لوزير التخطيط

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري (رقم 144 لعام 2016) بتفويض الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قرار رئيس الجمهورية رقم 30 لعام 2004 فى شأن أكاديمية السادات للعلوم الادارية عدا تعيين رئيس الأكاديمية وإنشاء كليات أو معاهد أخرى.

ونصت المادة الثانية من القرار على نشره القرار بالجريدة الرسمية .

تعيين 482 وكيلاً للنائب العام

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين 482 وكيلًا للنائب العام من الفئة الممتازة، وذلك بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى في جلسته المنعقدة يوم 20 مارس الماضي.

التعليقات