الحراك السياسي

02:28 مساءً EET

إحالة دعوى تطالب بإغلاق السفارة الإيرانية في القاهرة لهيئة مفوضي الدولة

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، إحالة الدعوى المقامة من يوسف المطعني المحامي، والتي تطالب بطرد السفير الإيراني وإغلاق السفارة الإيرانية بالقاهرة، لهيئة مفوضي الدولة، لإعداد التقرير القانوني الخاص بها.

وقالت الدعوى التي حملت رقم 43607 لسنة 70 قضائية، إن دولة إيران تعبث في جميع الدول العربية ولا يعينها سوى تنفيذ مخططها الإرهابي، وتدعم ميليشيات إرهابية، وكونت عصابات ومرتزقة بدعم مادي تارة، ودعم لوجيستى استخباراتي تارة أخرى.

وأضافت الدعوى أن إيران مازالت تدعم حزب الله الإرهابي الذي يقتل اشقائنا بسوريا، ويتم الإعلان عن هذا، ودعمت ميليشيات عراقية حتى أصبح الإرهاب بالعراق أمرا طبيعيا، كما دعمت جماعة الحوثيين باليمن.

وذكرت الدعوى أن مصر مهددة من الخطر الإيراني مثلها مثل باقي الدول العربية التي دمرت بفضل التدخل الإيراني عسكريا وسياسيا فيها، ما حدا بمجلس التعاون الخليجي من اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.

وأكدت الدعوى أنه أصبح لازما على مصر أن تتخذ موقفا حتى يتوقف المد الإيراني الشيعي الصفوي، وإيقافها لإيقاف نزيف الدم العربي، وأن تقوم بطرد السفير الإيراني وإغلاق السفارة الإيرانية تعبيرا عن رفضها القاطع لأى تدخل إيراني عسكري أو سياسي في شئون الدول العربية.

التعليقات