منوعات

08:22 مساءً EET

“طريقة سهلة” للأستمتاع بـ”التكييف” وتفادي فواتير الكهرباء المرتفعة

وصلت درجات الحرارة فى بعض المحافظات على مستوي الجمهورية إلي إرتفاع شديد مسجله 44 و47 درجة، وفي هذه الحالة يكون المخبأ الوحيد هو “الغرفة المكيفة”.

ولكن هناك البعض من الأشخاص الذين يمتلكوا أجهزة التكييف يقومون بغلقوها، رغم هذا الحر الشديد خوفاً من فاتورة الكهرباء المرتفعة.

إليكم طريقة مبسطة لمعرفة  الإستخدام الصحيح لتلك الأجهزة وتفادي دفع فاتورة الكهرباء المرتفعة، والحفاظ عليا من التلف:

بحسب ما نشره موقع “profhkverma”، يقول الخبراء إن أفضل درجة حرارة مناسبة لضبط التكييف هي 24 و25، حيث إنها الدرجة التي تشعر الإنسان بالراحة والانتعاش.

وقد يظن بعض الأشخاص أن درجة الحرارة 16 على سبيل المثال تعطي تبريد أكثر من درجة الحرارة 25، ولكن الحقيقة أنه إذا كانت درجة حرارة الغرفة 30 مثلًا، فإن ضبط الجهاز على كلا الدرجتين 16 و25 سيعطي نفس درجة التبريد، ولكن الفرق أنه في الحالة الأولى سيظل “الكومبريسور” أو جهاز وحدة التشغيل يعمل دون توقف، أما في الحالة الثانية سيتوقف الجهاز لعدة لحظات ثم يعاود العمل مرة أخرى.

لذا يقول الخبراء دائمًا أن أكثر الأمور التي تخرب أجهزة التكييف هو ضبطها باستمرار على درجات حرارة أقل من 20، وهذا أيضًا ما يجعل فاتورة كهربائك عالية للغاية، بسبب عدم فصل وحدات التشغيل من قبل المكيف. كما أوضحوا أنه في حالة درجات الحرارة العالية، يجب تجنب تمامًا عمل أجهزة التكييف في درجات منخفضة للغاية لأنه سيؤدي لتلفها، بفعل الهواء الساخن الموجود بالجو.

أما إذا كنت تريد الحصول على درجة حرارة منخفضة في وقت أسرع، كل ما عليك فعله هو زيادة سرعة المروحة الخاصة بجهازك، دون خفض الجهاز لدرجات الحرارة التي تم ذكرها.

التعليقات