ثقافة

11:25 صباحًا EET

الكويتي شاعر المليون السابع يعتق رقبة سعودي محكوم عليه بالقصاص

تبرع الكويتي راجح الحميداني الفائز بالنسخة السابعة من برنامج “شاعر المليون” للشعر النبطي، بجزء من قيمه الجائزة التي حصل عليها البالغ قيمتها 5 ملايين درهم، لعتق رقبة سعودي من حفر الباطن محكوم عليه بالقصاص.

كما أعلن السعودي خزام السهلي الفائز بالمركز الخامس عن تبرعه هو الآخر بمبلغ من قيمة جائزته لعتق رقبة المحكوم بالقصاص سند العقيلي، كونه من أبناء مدينته حفر الباطن.

جاء ذلك خلال حفل التتويج الفائزين باللقب يوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وقد حصل على المركز الثاني الكويتي سعد بن بتال السبيعي، فيما حل في المركز الثالث السعودي محمد السكران التميمي، أما المركز الرابع فكان من نصيب عبدالمجيد الذيابي، وتُوج بالمركز السادس الإماراتية زينب البلوشي.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على خمسة ملايين درهم إماراتي، والمركز الثاني 4 ملايين درهم، والمركز الثالث 3 ملايين، والمركز الرابع مليونان، والمركز الخامس مليون درهم، والمركز السادس 600 ألف درهم.

وشارك في البرنامج الذي استمر لمدة 15 أسبوعاً، 48 شاعراً من 9 دول، ويهدف إلى حفظ تراث الشعر النبطي من الاندثار واكتشاف المواهب الجديدة فيه، بحسب جريدة الأنباء الكويتية.

التعليقات