محليات

06:54 مساءً EET

بالصور..خناقات بين المواطنين لحجز شقق “ماونتن فيو”

شهد أول يوم لسوق عقارات “ماونتن فيو” زحام شديد حيث توافد الآلاف من المواطنين لحجز وحدات بمشروع « I city»، والذي تسبب في شل الحركة فى مدينة نصر، وحالات من الإغماء، ومشادات كلامية بين العملاء المقبلين على الحجز.
كما اقتحم عدد من المواطنين، مكتب المبيعات والحجز في وحدات المشروع عنوه ، مما دفع الشركة إلى وقف المبيعات، وأخذ شيكات من العملاء بقيمة 100 ألف جنيه كـ«عربون»؛ للحجز.
ووعدت الشركة بعدم رفع الأسعار على أول 500 شقة، ولكن من المتوقع أن ترفع الأسعار خلال اليومين المقبلين، كما حضر عملاء من دول خليجية للحجز في المشروع الجديد.
وشهد محيط الشركة غياب تام لقوات الأمن والشرطة، بالإضافة إلى سوء التنظيم من الشركة، بسبب هذا الإقبال غير المتوقع على المشروع.
وجاء الإقبال علي المشروع؛ لأن الشركة من أكبر الشركات المعروفة، بالإضافة إلى أن سعر المتر يبدأ من 7 ألاف جنيه وهو ما يعد سعر مميز عن باقي «الكومباندز» المجاورة والتي تصل فيها سعر المتر إلى 12 ألف جنيه، فضلا عن أن المشروع يعتبر من أخر المشروعات الكبرى في التجمع الخامس.
كما يزداد الطلب على هذه العقارات، بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح الجيش منذ أيام الطريق الأوسط الذي يربط بين طريق السويس وطريق العين السخنة 22 كيلو متر على المستوي العالمي.
وكانت شركة «ماونتن فيو»، العقارية الكبري، أطلقت اليوم، السبت، المرحلة الأولي من مشروعها، العملاق « I city» بالتجمع الخامس وهو عبارة عن 2000 وحدة سكنية، والذي يعد أول تعاون بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية.
وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ «ماونتن فيو – سيسبان» وهي شركة سعودية، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
ويعد المشروع عبارة عن مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية يقام على مساحة 500 فدان .
ويضم وحدات « I-Villa »، حيث تبدأ من 100 وحتى 500 متر مربع، وتتمتع بمدخل خاص وحديقة مستقلة، وموقف ومساحة خضراء خاصين.
ومن المقرر أن يتضمن الكمباوند بجيرة صناعية كرستالية، بالإضافة إلى إنشاء بحر مالح داخل «الكومباند»، كما يتم إنشاء مول تجاري كبير.
وسيكون على مالكي الوحدات دفع تكلفة الحصول على جراج السيارات تصل إلى 90 ألف جنيه، كما أن تكلفة اشتراك النادي تصل إلى 60 ألف جنيه.
ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفال شركة «ماونتن فيو»، بمرور 10 سنوات على إطلاقها في السوق المصري، والتي أنشأت عدد من المشروعات في مصر موزعة بالساحل الشمالي و 6 أكتوبر والعين السخنة.
وفي الوقت الذي يتزاحم فية الآلاف من المواطنين على شراء شقق بمئات ألالاف الجنيهات، المواطن البسيط يتزاحم على شراء السلع الأساسية ليكفي احتياجاته خلال شهر رمضان.

496 497

التعليقات