الحراك السياسي

06:00 مساءً EET

توافد «الصحفيين» وشيوخ المهنة علي مقر النقابة

بدأ الصحفيون يتوافدون على مقر نقابتهم، لحضور الاجتماع الطارئ الذي دعا له مجلس النقابة، للوقوف على آخر تداعيات أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، التي أسفرت عن احتجاز نقيب الصحفيين يحي قلاش، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس النقابة.

ومنع الأمن الإداري لنقابة الصحفيين الدخول لغير النقابين، حيث اقتصر الدخول على أعضاء النقابة ممكن يحملون “كارنيه النقابة” فقط.

يذكر أن مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم منذ بداية أزمة “اقتحام الداخلية لمبنى نقابة الصحفيين” لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وكانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوى، قد قررت إخلاء سبيل يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى، جمال عبد الرحيم، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة ” اقتحام الشرطة نقابة الصحفيين” في بداية مايو الجاري، إلا أنهم رفضوا دفع كفالة إخلاء سبيلهم.

ودعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، الصحفيين للاحتشاد في النقابة، الساعة الخامسة مساءً، نظرًا لاحتمالية حبس يحي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس النقابة، على ذمة التحقيق بعد رفضهم دفع الكفالة.

وأشارت الجبهة، خلال منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن هذه الدعوة تأتي بعد الاتفاق والتشاور مع أعضاء مجلس النقابة.

التعليقات