الحراك السياسي

08:20 مساءً EET

شريف إسماعيل يتابع إستعدادات زيارة نظيره المجري..غدا

ترأس اليوم الإثنين، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا للإعداد لزيارة رئيس الوزراء المجري إلى القاهرة خلال الفترة من غد الثلاثاء الموافق 31/5 إلى الخميس الموافق 2 يونيو، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، بالإضافة إلى ممثلين عن كبريات الشركات المجرية، وقد حضر الاجتماع وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والطيران، ورئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفير مصر بالمجر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء المجري، في دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بما يحقق صالح البلدين، وخاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من امكانات اقتصادية هائلة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الاتفاقات المطروحة للتوقيع خلال الزيارة المقبلة في مجالات النقل وتصنيع السيارات والسكك الحديدية، وبما تشمله من برامج للتصنيع المحلي والتدريب المهني، وكذا اتفاق في مجال الخدمات الجوية يسمح بزيادة عدد رحلات الطيران بين شركات البلدين، فضلا عن عرض لعدد من المشروعات في إطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض أيضا عددا من الاتفاقات التجارية المنتظر توقيعها بين عدد من الشركات المصرية ونظيراتها المجرية في إطار دعم العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، كما تم استعراض اتفاقات أخرى للتعاون الاقتصادي والجامعي بين البلدين واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصيري ونظيره المجري.

وتجدر الإشارة إلى أنه ستعقد على هامش الزيارة اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري المشترك لتناول عدد من المشروعات ومجالات التعاون الثنائية.

التعليقات