مصر الكبرى

06:49 مساءً EET

عاجل..طوارئ بمحافظة الغربية

أصدر الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم، الثلاثاء، توجيهاته إلى مديري الأقسام والطب الوقائي بضرورة تشكيل فرق وطواقم طبية عاجلة لفحص مواطني قرية لابشيط التابعة لمركز المحلة بسبب ظهور حالتي إصابة بحالتي إصابة بالوباء “الحمي الفيروسية النزيفية يسمى “دينت “شبيه بالوباء “زيكا” وظهور أعراض ارتفاع فى درجة الحرارة وتغير فى لون الجلد والنزيف عقب عودتهما من دولة المملكة السعودية.

فى المقابل، وجه وكيل وزارة الصحة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية تحسبا لانتقال العدوى من المواطنين المصابين بقرية لابشيط وهما “محمد. ع”، 33 سنة، و”صالح. ع”، 35 سنة، عاملين مقيمين بقرية لابشيط بمركز المحلة، وقد عادا إلى الوطن من المملكة العربية السعودية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية إنه تم توقيع الكشف الطبي عليهم بشكل فعال ونقل الحالتين المصابتين بمرض “دينت”، مشيرا إلى أن ذلك الوباء المميت عبارة عن فيروس نزيفي من الدرجة الأولى، وهناك سلسلة من الأمصال الطبية التى تجابهه بشكل تدريجي، وذلك مع الحالات المصابة التى تتلقي علاجها بشكل منتظم.

كما أصدر اللواء السيد سعيد، سكرتير عام محافظة الغربية، اليوم، الثلاثاء، توجيهات لوكيل وزارة الصحة بمتابعة نتائج الفحص الطبي لأهالي القرية وعلاجهم بموجب تخصيص طواقم وفرق طبية اللازمة لإجراء جميع الفحوصات الطبية المرجح ظهور أعراض الإصابة بها نتيجة اختلاطهم بالمصابين المشار إليهما.

وكشفت مصادر داخل مديرية الصحة بالغربية أنه تم تشكيل لجنة من قسم إدارة الحشرات وناقلات العدوي تحت إشراف الدكتور جمال غانم، بإدارة صحة أول المحلة، أجرت سلسلة من الوقائع الإجرائية التى تهدف إلى تحصين أهالي قرية لابشيط والبالغ عدد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة، وذلك سعيا إلى مواجهة انتشار وباء العدوى للمرض المذكور سلفا.

التعليقات