حوادث

07:45 مساءً EET

مصدر أمني يكشف معلومات خطيرة حول مقتل “راهبة الخطاطبة”

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، أن الراهبة أثناسيا بدير مارجرجس بمصر القديمة لقيت مصرعها نتيجة إصابتها بطلق نارى بالخطأ حال استقلال سيارة تابعة للكنيسة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، حال توجهها إلى ديرها بالبحيرة.

وأوضح المصدر أن خلاف ثأرى بين عائلتين فى منطقة منشأة القناطر بالجيزة سبب الحادث، حيث كان أفراد عائلة قتلوا شخص من عائلة أخرى منذ فترة، وقررت عائلة القتيل الثأر لأبنهم، وتتبعوا أهل الجانى، وحال عودة رجل وأبنه من العمرة أمطروهم بوابل من الرصاص فقتلوا الرجل وأصابوا ابنه وفى الآثناء تصادف مرور سيارة الكنيسة فاخترقها الرصاص وأصاب الراهبة ما أسفر عن وفاتها، مضيفاً أن الحادث وقع فى منطقة الكيلو أربعين فى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

ويذكر أن الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى، كان قد أعلن قبل قليل، عن مصرع الراهبة أثناسيا بدير مار جرجس بمصر القديمة بطلق نارى وهى فى طريقها لدير مارجرجس بالبحيرة، مؤكداً نجاة راهبتين وطبيبة والسائق.

وتقدم الأنبا إرميا، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بتعزيات السماء لمجمع الراهبات ولأسرة الراهبة الفقيدة، وأعلن الأنبا إرميا أيضاً  مصرع ضابط وإصابة ابنه خلال إطلاق النار، متوجها بالتعزيات لأسرته، متمنياً الشفاء للمصابين.

التعليقات