سياحة وسفر

09:26 صباحًا EET

الطائرة “سولار امبالس 2” تهبط بنجاح في القاهرة

حطت طائرة “سولار امبالس 2” في مطار القاهرة الاربعاء بعد يومين على اقلاعها من اسبانيا لمواصلة جولتها حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية.

وبعد تحليقها بنجاح فوق المحيط الاطلسي وهبوطها في اشبيلية في 23 يونيو، تبدا الطائرة من القاهرة المرحلة السابعة عشرة والاخيرة والتي تنتهي في ابوظبي التي انطلقت منها في التاسع من مارس 2015.

وفي وقت سابق، وصل وزير الطيران المدني شريف فتحي، مطار القاهرة الدولي، بصحبة سفير سويسرا بجمهورية مصر العربية وقيادات وزارة الطيران ولفيف من الشخصيات العامة، لحضور احتفالية استقبال طائرة “سولار أمبالس 2” أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية.

وتعد هذه الجولة هي الجولة قبل الأخيرة في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم لنشر الوعي الترشيدي وتبني قضية التكنولوجيا النظيفة، حيث إنها أقلعت من العاصمة الإماراتية في مارس 2015 وقامت بالهبوط بـ15 مدينة، حول العالم لتعود مرة أخرى إلى أبو ظبي.

وقامت الطائرة بالتحليق فوق منطقة الأهرامات لعمل تصوير فيلمي بواسطة طائرة هليكوبتر، وذلك لما يمثله هذا الحدث من أهمية كبيرة يسجل في الوثائق التاريخية لجمهورية مصر العربية، واتجهت بعدها إلى مطار القاهرة لتبدأ مراسم الاحتفال.

التعليقات