صحة

11:41 صباحًا EET

إغلاق171 منشأة طبية مخالفة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق171 منشأة طبية مخالفة للاشتراطات الطبية خلال 6 أشهر ماضية، جاء ذلك خلال الحملات التى قامت بها إدارة العلاج الحر بمحافظة المنصورة بالمرور على5641 منشأة طبية غير حكومية.

وأوضح الدكتور سعد عبد اللطيف وكيل وزارة الصحة بالمنصورة أنه تم المرور والتفتيش على 5641 منشأة طبية شملت عيادات خاصة وتخصصية، ومعامل للتحاليل ومستشفيات ومراكز للعلاج الطبيعى ومحال للنظارات ضمن الجهود التى تقوم بها إدارة العلاج الحر بالمحافظة لإحكام الرقابة على المنشات الصحية الغير حكومية. وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنصورة إلى أنه تم توجيه 3240 إنذار للمنشأت الطبية المخالفة، وتم تلقى عدد 138 طلبا للترخيص، كما تم معاينة 320 منشأة تحت الترخيص، حيث تم اصدار 120 ترخيصا للمنشأت الطبية و33 للمعامل، هذا بالاضافة انه تم اصدار 63 قرارا بإعادة تشغيل وفتح منشأت طبية قامت بتلافى سلبياتها وإلتزمت بالاشتراطات الطبية الواجب اتباعها.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تحرص على إحكام الرقابة على المنشآت الصحية الغير حكومية من خلال حملات المرور والتفتيش المستمر، مؤكدا على ضرورة وجود تراخيص لمزاولة النشاط لكل منشأة طبية، بالإضافة لاتباعها للاشتراطات الطبية والفنية والإدارية اللازم توافرها حرصا على صحة المواطن المصرى

التعليقات