عرب وعالم

08:14 مساءً EET

الإخوان المسلمين بالأردن يجمعون أموالاً طائلة للدعاية الإنتخابية

قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان المسلمين، غير المرخصة، إن الأخيرة تحضر لدعاية انتخابية ضخمة ورصدت مبالغ مالية طائلة لمحاولة كسبب أكثر عدد من الأصوات في الانتخابات النيابية التي تجري الشهر القادم.

ولفتت المصادر إلى أن الجماعة تقيم غرف عمليات لإدارة الدعاية الانتخابية لمرشحيها والمتحالفين معها، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والمقرات الانتخابية، عبر مبالغ مالية طائلة.

ويرى محللون سياسيون ومراقبون أن جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة في الأردن، تحاول الظهور بحجم أكبر من حجمها الحقيقي من خلال عدد المرشحين الكبير الذي تنوي خوض الانتخابات النيابية فيه.

وقال محللون أن الجماعة ترفض مجدداً الاعتراف بوضعها الصعب داخل البلاد في ظل الأزمات التي تعرضت لها مراراً، وتحاول إنكار الواقع، من خلال شعارات ومناورات بالتشاركية والعمل مع الجميع، في الوقت الذي كانت فيه السياسة الإقصائية السبب الأساسي للأزمات داخل الجماعة، وفق قولهم.

وسيعلن حزب جبهة العمل الإسلامي، المرتبط بالجماعة غير المرخصة، قريباً، عن قائمة “التحالف الوطني” التي يشارك فيها بالانتخابات وستضم حوالي 25 قائمة وما يزيد عن 130 مترشحاً بين منتم للجماعة ومتحالف معها بمختلف محافظات الأردن”.

 

التعليقات