عين ع الإعلام

10:52 صباحًا EET

صحيفة أمريكية: السيسى حقق أكثر من المتوقع فى عامين

قالت صحيفة جامعة جورج تاون الأمريكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومته أنجزا أكثر مما هو متوقع فى عامين، على الرغم من أن المحليين الأجانب يلقون عليه باللوم فى وضع الاقتصاد المصرى.

وأشارت صحيفة “ذا هويا” التى تعد واحدة من أقدم صحف جامعة جورج تاون الأمريكية وبدأ صدورها فى عام 1920 إنه عندما جاء السيسى إلى الحكم فى عام 2014، وكانت البلاد قد شهدت بالفعل ثورتين وثلاث سنوات من التراجع الاقتصادى، وكانت هناك مشكلات من بينها انقطاع الكهرباء المستمر والجماعات الإرهابية والتطرف والفساد والبنى التحتية المتهالكة وقوات شرطة لا يتم محاسبتها وبيروقراطية غير فعالة، وذلك ضمن المئات من التحديات التى كان ولا زال على الحكومة أن تتعامل معها.

وأضافت أنه كان هناك أيضا عوامل خارجية منه صعود تنظيم داعش وتهديدات الدول الأجنبية القوية بالتدخل فى الشأن المحلى، ومن المستحيل على أى رئيس دولة أن يتعامل مع هذه القضايا فى غضون سنوات قليلة، لكن الخطوات التى قام بها السيسى وحكومته لا يمكن إغفالها.

وتحدث التقرير عن الخطوات التى قام بها الرئيس لإنهاء ما وصفه بالجمود فى نظام الدعم، إلى جانب المشروعات التى تم افتتاحها لتحويل مصر إلى دولة صناعية ومنها بناء أول مفاعل نووى لتوليد الطاقة الكهربائية، فضلا عن المشروعات العملاقة مثل قناة السويس الجديدة.

التعليقات