عرب وعالم

11:54 صباحًا EET

بالصور.. إمبراطور اليابان يستقيل الامير محمد بن سلمان

استقبل إمبراطور اليابان أكيهيتو في قصره بطوكيو، الخميس، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأربعاء إلى اليابان.

وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله المطار في العاصمة اليابانية طوكيو وزير الدولة للشؤون الخارجية كينتارو سونوؤرا والسفير الياباني في المملكة نوريهيكو وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد البراك وعدد من المسؤولين في الحكومة اليابانية وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو.

ومن المتوقع أن يناقش الأمير أثناء زيارته سبل التعاون بين البلدين في مجالات عدة منها الصناعة والطاقة.

ورحب السفير الياباني لدى المملكة، نوريهيرو أوكودا، قائلاً إن لولي ولي العهد مبادرات اقتصادية إيجابية تشكلت في إطلاق رؤية 2030، وإن طوكيو تشيد بالرؤية وترغب في التعاون مع المملكة لتحقيق أهدافها.

ويضم الوفد الرسمي للأمير محمد بن سلمان وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ ووزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ووزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

كما يضم الوفد المرافق المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب ومساعد وزير الدفاع محمد العايش والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان والمستشار بالديوان الملكي محمد الحلوة والمستشار بالديوان الملكي رأفت الصباغ والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد البراك.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان قد غادر الصين الأربعاء بعد أن التقى عدداً من كبار المسؤولين الصينيين، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وما حققته من إنجازات وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي، وفق رؤية المملكة 2030.

التعليقات