مصر الكبرى

11:18 صباحًا EET

إعفاء رئيس شركة المياه بشمال وجنوب سيناء من منصبه بسبب انقطاعها المتكرر

أعلن  اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أنه تم إعفاء  رضوان خليفة رئيس شركة المياه بشمال وجنوب سيناء من منصبه، بعد أن تبين وجود خلل فى منظومة توصيل المياه لمحافظة شمال سيناء عبر محطات الرفع المختلفة.

جاء ذلك فى تصريحات للمحافظ على إثر تلقى شكاوى بانقطاع المياه لعدة أيام  عن أحياء فى مدينة العريش، وتضرر الأهالى من ذلك، وقال إن مشكلة المياه فى مدينة العريش أزمة قائمة منذ عشرات السنين بسبب وجود أكثر من شبكة تم مدها وتعمل بعشوائية.

ووعد المحافظ أن تكون حلول مشكلة المياه على أول اهتمامته خلال الفترة القادمة، لافتا أنه  يجرى التجهيز لعمل مشروعات شبكات مياه جديدة داخل مدينة العريش على أن تراعى أن تتم فى مربعات سكنية محددة وفقا للنظم الحديثة، كما سيتم زيادة معدل ضخ المياه الحلوة بعد تشغيل مشروعات جديدة من محطات تحلية المياه على ساحل المدينة.

وأشار محافظ شمال سيناء أنه رفع ملفا كاملا بكافة مشاكل المياه واحتياجات المحافظة للمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية،  ورئيس لجنة تنمية سيناء التى تجتمع أسبوعيا لمتابعة ما يتم على أرض سيناء من أعمال وحل كافة العقبات، وأن أعمال اللجنة لديها اهتمام بقضية مياه الشرب فى شمال سيناء.

من جانبه قال رئيس مركز ومدينة العريش، إن الخلل فى توزيع الشبكات داخل المدينة ما بين قديمة وحديثة يؤدى لهدر المياه وظهورها فى أحياء واختفائها فى أحياء أخرى، وأكد أن غرفة عمليات بالمجلس بالتنسيق مع شركة المياه تعمل على أن تصل المياه لكافة الأحياء وعلاج الخلل فى توزيعها.

التعليقات